الأندية الرياضية في بقعاثا تصدر بيانا بخصوص النادي الجديد - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الأندية الرياضية في بقعاثا تحذر «النادي الجديد» من مغبة الاستمرار في مشروع اللـ «ليغا»
بقعاثا\الجولان - «جولاني» - 17\07\2009
عقدت الأندية الرياضية في بقعاثا (قاسيون، الأمل،
الشباب) مساء أمس، الخميس اجتماعاً في مقر نادي قاسيون، لبحث طرق التصدي للنادي الجديد الذي تأسس في بقعاثا تحت اسم «نادي بقعاثا الرياضي»، والذي أعلن نيته الانخراط في الدوري الإسرائيلي.
ممثلو النوادي الثلاثة أعلنوا عن موقف موحد يدعو لمقاطعة ومحاربة النادي الجديد ومنعه من تحقيق مخططاته في الانضمام للدوري الإسرائيلي، وأعلنوا عن قرارهم منع النادي المذكور من استخدام ملعب بقعاثا لكرة القدم حتى ولو اضطرهم الأمر لاستخدام القوة لتحقيق ذلك.
وقد خرج المجتمعون بقرار تكثيف الحملة الاجتماعية ضد القائمين على هذا النادي حتى مقاطعة القائمين عليه واللاعبين المنظمين إليه اجتماعياً في بقعاثا وباقي قرى الجولان.
من جهته قال نزار أبو شاهين، مؤسس نادي بقعاثا الرياضي، في رسالة وجهها لموقع «جولاني»، أنه مستعد للتراجع عن قراره الانضمام للدوري الإسرائيلي فيما لو أتيح له التسجيل كنادي رابع في بقعاثا والمشاركة في دوري الجولان. وجاء في الرسالة:

" رد نادي بقعاثا الرياضي على الإشاعات
نحن مستعدين لان نتخلى عن الانضمام للدوري الاسرائيلي اذا نظم دوري في الجولان هذه السنة واعترف بنا
كفريق رابع في بقعاثا وان يشارك بهذا الدوري كل الانديه بدون ابعاد أي نادي كان.
هذا يؤكد نيتنا السليمه لحب كره القدم ولبعدنا كل البعد عن السياسه والخيانه
نعطي الكره لاتحادنا الرياضي لكي يصلح الوضع البائس الذي وصلنا اليه
ننتضر الرد نزار ابو شاهين"

ممثلو الأندية الثلاثة أصدروا بياناً جاء فيه:
بيان صادر عن المؤسسات الثقافيه الرياضيه في بقعاثا

أثر ما نشر في المواقع المحليه عن سعي بعض الجهات التي لا تمت للرياضه الوطنيه في الجولان بشكل خاص وليست معروفه بالحرص على الموقف العام وخدمته أو التضحيه من اجله بالعمل على أنشاء فريق رياضي يتببع للدوري الاسرائيلي بهدف خدمة الرياضه.
لذلك تداعت المؤسسات الثقافيه الرياضيه في بقعاثا لاجتماع أنعقد في مؤسسة قاسيون بتاريخ 16-7-2009 ضم المؤسسات التاليه:

-مؤسسة قاسيون
-نادي الأمل الثقافي الرياضي
-مؤسسة الشباب الثقافيه الرياضيه

وأثر دراسة الموقف توصلت المؤسسات لموقف موحد تعلنه على الجمهور الجولاني:

نحن المؤسسات الثقافيه الرياضيه في قرية بقعاثا الجولان السوري المحتل نعلن لجمهورنا الرياضي في الجولان بشكل خاص ولجمهورنا الجولاني بشكل عام وللأهل في وطننا الغالي أننا كمؤسسات رياضيه وكرياضيين نعتز بأنتمائنا للاتحاد الرياضي في الجولان المحتل والذي هو فرع من الاتحاد الرياضي العام في وطننا الغالي سوريا وهذا أمر وأبنا عليه منذ نشأتنا وكنا ومازلنا كما عاهدتمونا مستعدين لتقديم جل التضحيات في سبيله ولن نسمح لاية محاوله من الاحتلال او من ادواته في حرفنا عن هذا المسار او تشويه صورتنا وصورة مجتمعنا المشرف الذي رغم قلة عدده وعدته استطاع تسجيل أروع الصفحات النضاليه في صموده وحفاظه على انتمائه العربي السوري أرضا وشعبا.

اهلنا في الجولان وفي وطننا الغالي سوريا ان قريتكم بقعاثا مازالت كما كانت قلعه وطنيه عصيه عن الكسر او الاختراق ورياضييها ما زالوا احدى الروافد الرياضيه المواجهه لكل محاولات الاسرله والتشويه بكافة أشكالها وهم على أستعداد لمواجهة أية محاوله من هذا النوع بكل حزم ونقول في هذا أنه لا مجال لنشاط رياضي في قرية بقعاثا خارج النشاط المنتمي لرياضتنا الوطنيه التي تحمل هم الرياضه وهم الحفاظ على الموقف بنفس الحرص.

عاشت الرياضه الوطنيه في الجولان.
عاش الجولان سوري الهويه عربي الانتماء أرضا وشعبا.
عاش وطننا الغالي سوريا قلعة حصينه عصيه على كل معتدي وغاصب.
المؤسسات الثقافيه الرياضيه في بقعاثل-الجولان العربي السوري المحتل